---- ---

وزير التعليم يستضيف مدراء إقليميين

أمزازي يستضيف مدراء إقليميين بعد تقاعدهم

في لقاء نظم يومه الإثنين بمدينة الرباط على شرف خمس مدراء إقليميين لوزارة التربية الوطنية، الذين أحيلوا على التقاعد حديثا، اللقاء ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، الذي اثنى على دورهم الفعال في الرقي بالمنظومة التعليمية في الأقاليم التي مارسوا فيها مهامهم، مؤكدا على مساهمتهم الغنية بكل مسؤولية في تطبيق النصوص القانونية والدفع بعجلة الإصلاح في النظام التعليمي إلى الأمام.

المدراء المعنيون بهذا الاستقبال يتمثلون في كل من: محمد الزاكي المدير الإقليمي للوزارة باليوسفية، ومحمد بلمعطي المدير الإقليمي للوزارة بالمضيق الفنيدق، وأحمد امريني المدير الإقليمي للوزارة بمولاي رشيد، وعبد الرحمان بليزيد المدير الإقليمي للوزارة بسلا، ومحمد الشنتوف المدير الإقليمي للوزارة بالحسيمة.

أقيم اللقاء على شرف هؤلاء المدراء للتعريف بهم وبكفاءاتهم المهنية العالية طوال مسيرتهم في القطاع، كما تطرق السيد الوزير إلى الخدمات المقتدرة والمجهودات التي بدلوها بكل روح مسؤولية في سبيل حسن سير المنظومة التعليمية، وأنهم لم يتوانوا يوما في أداء مهامهم متصفين بجميع قيم النزاهة والإيثار التي لا يمكن نكرانها على مدار سنين عملهم بهذا القطاع.

كما أشار السيد الوزير في كلمته وأفصح عن مدى تقديره وشكره للمجهود والعمل الذي قدمه سيادة المدراء الإقليميون في سبيل النهوض بالقطاع التعليمي في أقاليمهم، وحسن تدبيرهم لإنجاح المسيرة التعليمية التعلمية، وأشاد بدورهم الفعال في إنجاح عملية التعليم عن بعد رغم الظرف الاستثنائي الذي عانى منه القطاع هذا العام.

ولم ينسى الوزير مساهمتهم في إنجاح الدخول المدرسي الحالي بعد مرور عملية امتحانات البكالوريا بسلاسة بفضلهم، ودورهم الفعال في تطبيق التدابير الاحترازية في المؤسسات التعليمية واضعين سلامة الأسرة التعليمية فوق كل اعتبار.

مقالات ذات صلة