---- ---

فورا وحصريا نتائج امتحانات البكالوريا 2023 بالمغرب

الاطلاع على نتائج البكالوريا بدون الرقم السري

ثلاث طرق سهلة للإطلاع على نتائج البكالوريا في المغرب

يمكنك الاطلاع حالا وحصريا على نتائج امتحانات البكالوريا الدورة العادية 2023 وذالك عبر الموقع المحدث من قبل الوزارة لهذا الغرض taalim.ma او الموقع bac.men.gov.ma 2023 او عبر www.men.gov.ma مسار كما يمكنك الاطلاع على نتائج باك حر 2023.

موعد نتائج امتحانات البكالوريا 2023

تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة لكافة العموم تلاميذ واوليائهم ان نتائج امتحانات البكالوريا 2023 الدورة العادية ستكون متاحة يوم 18 يونيو بداية من الساعة 12 ليلا على المواقع الرسمية المخصصة لهذا الغرض وستستمر لغاية صباح اليوم التالي 19 يونيو 2023.

كما ستكون نتائج الدورة الاستدراكية 2023 متوفرة على نفس المواقع يوم 13 يوليوز 2023.

كما ان اللوائح الرسمية للناجحين في امتحانات البكالوريا 2023 ستتعلق بالمؤسسات التعليمية وكذا بالمديريات الإقليمية يوم الاثنين 19 يونيو بداية من الساعة 12 بعد الزوال.

نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب بدون الرقم السري

يمكن للتلاميذ الاطلاع على نتائج البكالوريا بثلاث طرق مختلفة من خلال بالولوج للموقع bac.men.gov.ma او عبر taalim.ma كما انه يمكنهم التوصل برسالة SMS على الهاتف.

نتائج البكالوريا 2023 للمترشحين الاحرار باك حر

يمكن للمترحين الأحرار الاطلاع على نتائج البكالوريا الخاصة بهم عبر الولوج لموقع ” ترشيحات” من خلال رابط الموقع candidaturebac.men.gov.ma من اجل الحصول على الرقم السري الخاص بمعرفة النتائج.

يطلب من المترشح إدخال رقم البطاقة الوطنية للتعريف ثم القن السري الخاص بك. في اسفل الصفحة قم بالدخول www.taalim.ma لتفعيل بريدكم الإلكتروني.

المدارس التي تقبل باك حر

ستحصل على كود قم بالدخول للرابط Taalim.ma. ثم بعدها سيطلب منك ادخال مجموعة من المعلومات في حساب ترشيحات الخاص بك.

افاق باك حر بالمغرب 

قم بالإجابة على الاسئلة الثلاثة السرية مع حفظ الإجابة من اجل التذكر في حالة نسيت كلمة المرور.

في خانة Outlook ستجد كل ما يخص البكالوريا من استدعاء الامتحان ومواعيدها للنتائج والتسجيل بمجموعة من المؤسسات والمدارس العليا ومؤسسات التعليم العالي بالمغرب.

خدمة Massar Moutamadris Taalim.ma 2022

تسليم شهادة البكالوريا وبيان النقط 2023

بعد توقيع شواهد البكالوريا وبيانات النقط من قبل الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستكون متاحة في المؤسسات التعليمية ويتم تسليمها للتلاميذ في وقت لاحق. تجدر الإشارة إلى انها تتأخر قليلا.

تعلن الوزارة لكافة التلاميذ والأولياء إلى انه بداية من سنة 2023 ستتم رقمنه شواهد البكالوريا حيث ستتضمن ختما إلكترونيا مع رابط مؤمن لحماية بيانات التلميذ والمعلومات الشخصية وكذا من اجل تحديثها.

بداية من 22 يونيو ستكون شواهد البكالوريا وبيانات النقط متاحة بصيغها الورقية لحاملها في المؤسسات التعليمية.

تعرف كيفية حساب معدل البكالوريا 

مقالات ذات صلة