---- ---

لماذا اللغة الإنجليزية مهمة

ما أهمية تعلم اللغة الإنجليزية؟

لماذا اللغة الإنجليزية مهمة في هذا العصر؟ تمثل اللغة الانجليزية النقطة المشتركة بين مجموعة من الشركات والمؤسسات، ولولاها لاستحال التواصل وانعدم. وبالتالي ستبقى كل دولة منغلقة على نفسها في معظم المجالات أو اقتصرت تعاملاتها فقط مع الدول التي تتحدث نفس اللغة؛ خصوصا الشركات المتعددة الجنسية.

تتخذ هذه الشركات اللغة الانجليزية كلغة رسمية لتسهيل أعمالها وانجاز تعاملاتها بكل دقة دون الوقوع في سوء الفهم الناتج عن اختلاف اللغة، ولهذا يتم اعتماد درجة إتقان اللغة الانجليزية في عملية انتقاء الموظفين والأطر الإدارية الجديدة والمكلفين بالتواصل داخل وخارج الشركات.

منح فرصة أكبر في الولوج إلى أحسن الجامعات

تدرس المناهج التعليمية في المعاهد والجامعات الكبيرة والتي لها سمعة جيدة وذات سيط على المستوى العالمي باللغة الانجليزية في جميع مستوياتها.

التعليم ونيل الشواهد الدراسية من إحدى هذه الجامعات من شأنه أن يساعد في الحصول على أفضل الوظائف في أحسن المجالات بكل سهولة وبساطة، كما سيعزز ويعطي قيمة كبيرة لسيرته الذاتية.

لكن لكي يتحقق هذا فلابد من إتقان اللغة المعتمدة في هذه المعاهد والجامعات كتابة والقاءً.

تقوية نشاط الذاكرة

استمرار النشاط الذهني واغنائه بكل جديد وذلك بتعلم أشياء جديدة كل يوم يساعد في الحفاظ على نشاط الذاكرة. استغلال العقل في تعلم اللغة الانجليزية كإضافة جديدة للملف الشخصي أو كمطلب وضرورة من شأنه أن يحمي الدماغ ويحافظ على نشاط الذاكرة من مجموعة من الأمراض، والإصابة بالزهايمر مثلا أو أمراض أخرى متعلقة بالعقل.

وهذا يظهر أن اللغة الإنجليزية مهمة وكذلك اللغات الأخرى كالفرنسية أو العربية أو اللغة الألمانية في تعلمها وتقوية الذاكرة وتنشيطها بشكل دائم ومستمر.

الانجليزية لغة العصر والتكنولوجيا

تبرمج اغلب الأجهزة الالكترونية قبل خروجها واستعمالها على اللغة الانجليزية في كل محتواها من إرشادات الاستعمال إلى التطبيقات والبرامج المحملة.

كما أن أغلب وسائل التواصل الحديثة تعتمد في إعلاناتها ومنشوراتها للغة الانجليزية كلغة أساسية، كما نجدها في استعلامات مختلف الأجهزة الالكترونية وطرق استعمال بعض المواد، لهذا يجب إتقان هذه اللغة وبشكل محترف.

مقالات ذات صلة