---- ---

فيديو مدير ثانوية ابن الهيثم يخلق جدلا واسعا

مدير مدرسة تعليمية يتصدر مواقع التواصل الاجتماعية بفيديو خلق ضجة كبيرة

تداولت مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعية والمنابر الإعلامية فيديو لمدير ثانوية ابن الهيثم والذي خلق ضجة كبيرة مناسبة مع بداية الموسم الدراسي الجديد.

محتوى الفيديو مدير ثانوية ابن الهيثم

مع صبيحة اليوم الأول للدخول المدرسي الحالي قام مدير ثانوية ابن الهيثم بتوجيه كلمة إلى تلاميذ (ة) الثانوية المذكورة. في كلمته هذه أكد المدير للتلاميذ على ضرورة الاجتهاد والعمل من أجل الحصول على نتائج جيدة نهاية العام الدراسي.

ركز المدير في كلمته وبشدة على ضرورة احترام الزي المدرسي. المتمثل في الوزرة وأنه لن يتسامح مع أي تلميذ أو تلميذة لم يحترم النظام الداخلي للمؤسسة خاصة فيما يخص الوزرة.
اقرأ ايضا موضوع علاقة علوم التربية وعلم النفس

أضاف المدير في كلمته بحضور أطر المؤسسة من أساتذة وإداريين أنه من المستحسن أن يتوفر كل تلميذ على وزرتين تجنبا لتقديم أي عذر في المستقبل. وأنه لن يقبل ولوج أي تلميذ إلى المؤسسة بدونها. كما أكد على منع السراويل الممزقة أو قصات الشعر والحلاقة المثيرة.

كما أكد على أنه يمنع منها باتا استعمال الهاتف في المؤسسة أو وضع سماعات الأذن. وكل خرق لهذه القوانين ستكون نتائجه وخيمة على التلاميذ. وأن كل غياب غير مبرر سيؤخذ بعين ستطبق فيه القوانين الجاري بها العمل.

النظام الداخلي للمؤسسة وضع لكي يتم احترامه ولتوجيه سلوك المتعلمين والإسهام في التربية وحسن الخلق. وليس المقصود به التشدد أو القساوة بحسب كلمة المدير.

أتمم المدير كلمته بالتعبير عن مدى افتخاره بتلاميذ ثانويته سلوكا وأخلاقا ونتائج. متأملا أن تكون نتائج هذه السنة مرضية كفاية لتثير انتباه وزير التربية الوطنية.

للإشارة فقد خلق موضوع الهندام المدرسي جدلا واسعا قبيل انطلاق الموسم الدراسي. حيث انقسمت الآراء إلى مؤيدين لفكرة الهندام والزي المدرسي في حين أراء أخرى ترفض هذه الفكرة وتندد بحرية الملابس الخاصة بالمؤسسة التعليمية.

مقالات ذات صلة