---- ---

فتح الأحياء الجامعية بالمغرب 2022/2023

بلاغ وزاري الإعلان عن الموعد الرسمي لفتح الأحياء الجامعية بالمغرب

في بلاغ  وزاري تم الإعلان عن يوم الإثنين 11 أكتوبر 2021 موعدا رسميا لفتح الأحياء الجامعية بالمغرب لفائدة الطلبة الجامعيين. وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بموازاة مع إعلانها لاعتماد النمط الحضوري في كافة المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين وجميع المسالك قررت فتح الأحياء الجامعية تدريجيا لضمان بداية سير موفقة للموسم الدراسي بالنسبة للطلبة الجامعيين.

واحتراما للتدابير الوقائية والاحترازية المعمول بها في جميع المؤسسات وحماية لصحة الطلبة الجامعيين نزلاء الأحياء الجامعية، و تفاديا لانتشار فيروس كورونا في صفوف الطلبة والطالبات تقرر مد الأحياء الجامعية بالبروتوكول الصحي الذي سيتم السير عليه والمجهز من قبل وزارة الصحة.

أردفت الوزارة في بلاغها انه جراء التحسن المشهود في الوضعية الوبائية في البلاد. إضافة إلى أن حملة التلقيح تسير في مسارها الصحيح تقرر فتح الأحياء الجامعية. وفي هذا السياق فهي تناشد الطلبة والطالبات إلى المشاركة في عملية التلقيح وتلقي جرعات التلقيح الخاصة بهم لبلوغ المناعة الجماعية والعودة للحياة الطبيعية.

في متم بلاغها أشادت الوزارة بالمجهودات المبذولة من قبل كافة المسؤولين والإداريين والتقنيين والأطر من أجل الاستعداد والتحضير لعمليات فتح الأحياء الجامعية للموسم الدراسي 2023-2022 وتجهيزها على نحو جيد.

مقالات ذات صلة