---- ---

عقوبة الغياب في باك حر 2023

عقوبة الغياب في باك حر بدون مبرر

الغياب في امتحانات الباكالوريا الحرة بدون مبرر bac libre 2023

التعرف على ما هي عقوبة الغياب في باك حر بدون مبرر؟ في كل دورة من دورات امتحانات البكالوريا لا يتمكن الكثير من المترشحين الأحرار من اجتياز امتحانات باك حر bac libre لأسباب مختلفة ومتنوعة. يقوم المترشح أو المترشحة باك ليبر بالتسجيل القبلي وإيداع ملف الترشيح، لكن عندما يحين موعد الامتحانات لا يتمكن من الحضور في تاريخ اجراء امتحانات باك حر المحدد له، وذلك راجع لمجموعة من الأسباب والظروف والتي تؤول دون تحقق طموح المترشحين للحصول على شهادة البكالوريا الحرة.

الغياب في باك حر

الجميع يعلم في حالة الغياب الغياب في باك حر او عدم الحضور لإجتياز الامتحان البكالوريا في مادة يعني الاقصاء، لكن توجد فرص أخرى دائما، فحينما يقوم المترشح بالإدلاء بشهادة طبية أو وثيقة مبررة لظرف غيابه، لكن إذ لم تقدم هذه الشهادة في الآجال المحددة يتم أتخاد قرار المنع، أي أنه لا يمكن للمترشح التقدم لاجتياز الامتحان مرة أخرى إلا بعد مرور سنتين على الدورة التي تغيب فيها، بعد ذلك يفتح باب الترشيح له مرة أخرى.

قم بتحميل شهادة الاعفاء من التربية البدنية باك حر PDF

قم بالتعرف على شروط الاعفاء من مادة التربية البدنية للمترشحين الاحرار، والاطلاع على نموذج طلب الاعفاء من التربية البدنية.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لأي مترشح التقدم لاجتياز امتحانات البكالوريا الحرة لثلاث دورات، وفي حالة قام المترشح باجتياز ثلاث دورات من البكالوريا وفشل فيها كلها، فسيتم رفض تقدمه مرة أخرى ولمدة سنتين سواء كانت الدورات متفرقة أو متتابعة بعد ذلك يمكنه التقدم بطريقة عادية مرة أخرى.

عدم التوصل باستدعاء امتحان التربية البدنية باك حر

مقالات ذات صلة