---- ---

تعلم اللغة الفرنسية من الصفر مجانا

تعلم اللغة الفرنسية بنفسك

تنتشر اللغة الفرنسية في مختلف بقاع العالم حيث تعتبر اللغة الرسمية والأولى لمجموعة من البلدان في مختلف القارات.  فبالإضافة إلى متكلميها الأصليين الذين يعيشون في فرنسا فهي تكتسح مجالا واسعا من حيث عدد الذين يجيدونها بطلاقة كلغة ثانية بجانب اللغة الانجليزية. بالإضافة إلى العدد الكبير الذين يتعلمونها بدافع الحب والرغبة في اكتساب معلومات وثقافات متنوعة كلغة مفيدة وعملية والذين يزدادون سنويا بشكل ملفت. فكيف يمكن تعلم اللغة الفرنسية من الصفر؟

المعجم والقواعد الأساسية في تعلم اللغة الفرنسية

تعتبر مطالعة الكتب والقراءة من الدعامات الأساسية لبناء معجم لغوي غني بالكلمات والمفردات اللغوية، كما أن القراءة تمكن من اكتساب مجموعة من القواعد النحوية والتركيبية التي تبنى عليها اللغة، وأساسيات تكوين جمل باللغة الفرنسية تكون صحيحة التركيب ومفهومة المعنى.

فالقراءة تمثل جزء كبير من تعلم اللغة الفرنسية من الصفر وتساعد بشكل كبير في جمع المفردات وتكوين عبر وجمل تستند عليها أثناء تعلم اللغة الفرنسية. القراءة بموازاة مع الكتابة بالطريقة الخاصة يساهم في ترسيخ معاني المفردات وتسهل صياغتها في أي موضوع والتكلم بها أيضا بدون صعوبة.

الحاجة إلى معلم اللغة الفرنسية

يمكن الاستعانة بمدرس خاص باللغة للمساعدة في تعلم اللغة الفرنسية من الصفر بسرعة ودقة أكثر. مدرس متمرس ومتمكن من أساسيات اللغة يقوم بتوضيح القواعد البنائية والنحوية، والخبايا المميزة للغة الفرنسية لتفادي الوقوع في الأخطاء، كما يمكن اللجوء إلى التعليم عبر مختلف المنصات سواء المجانية منها أو المدفوعة، كما يمكن الانضمام الى أحد المجموعات المتخصصة في تعليم اللغة الفرنسية عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعية.

في حين تعذر الحصول على مدرس جيد؛ حيث نجد ألاف الدروس الخاصة بها مع الشروحات الكافية والمصاحبة أحيانا لفيديوهات، ومحادثات توضيحية، وتمارين تطبيقية.  هذه الطريقة تمكن من التعلم بسرعة ودقة أكثر.

آليات لتعلم اللغة الفرنسية

تباع الكتب الخاصة بتعلم اللغات دائما مصاحبة بشريط مسجل لجميع المفردات الموجودة في الكتاب، بالإضافة إلى شروحات القواعد وعبارات مساعدة مع إعطاء أمثلة توضيحية.

كما أن الأجهزة الذكية الأن توفر مجموعة من الوسائل المتاحة التي تسهل عملية التعلم كالتطبيقات الخاصة باللغات، والمحادثات المنتشرة في المواقع التعليمية مع إمكانية ممارستها بشكل يومي عبر الإنصات إلى الشرائط المسجلة أو المحادثات الصوتية أو الفيديوهات التعليمية.

مصاحبة الناطقين الرسميين باللغة الفرنسية

تساعد هذه الطريقة جيدا في عملية النطق الصحيح للكلمات، لذا ينصح بالتحدث باستمرار مع متكلمين أصليين باللغة الفرنسية عن طريق تكوين صداقات واقعية معهم، أو إنشاء محادثات أو الدخول إلى مجموعات عبر التطبيقات المتاحة، أيضا يمكن الاستعانة بالأفلام والبرامج الناطقة بالفرنسية والمقدمة على شاشة التلفاز.

التوفر على معجم اللغة الفرنسية

استخدام معجم اللغة الفرنسية يساعد بشكل جيد على معرفة مناطق النطق الصحيحة للحروف، والتعرف على مختلف سياقات الكلمات، والشروح المفصلة لها مع المعاني المتعددة لكل كلمة.

القراءة بصوت مسموع

قراءة اللغة الفرنسية بصوت مرتفع أثناء عملية التعلم مع التسجيل الصوتي للعملية يساعد كثيرا أثناء دراستها.

كما يجنب الوقوع في الأخطاء وتكرارها. بالإضافة إلى وجوب تخصيص وقت محدد يوميا لمدة معينة على التدريب على عملية النطق وتحسينها، فهذا كفيل بمعالجة جميع المشاكل المتعلقة بنطق الكلمات وتركيب الجمل ويحسن من جودة تعلم اللغة.

المثابرة والنفس الطويل

تعلم شيء جديد ودخيل كاللغة الفرنسية يحتاج إلى نفس عميق وصبر كثير. يجب التحلي بالصبر مع المثابرة وبدل الكثير من الجهد للنجاح والوصول إلى النتائج المرغوبة.

اللغة الفرنسية بحر كبير من المصطلحات والعبر تحتاج للوقت، والممارسة والتطبيق العملي اليومي خاصة على مستوى النطق.

مقالات ذات صلة