---- ---

تعبير عن عطلة الربيع

عطلة فصل الربيع

عطله الربيع 2023

بعد طول فصل شتاء جادت به السماء على الأرض والخلق بأمطاره الغزيرة وثلوجه وجوه المتميز بردائه الأبيض، يأتي فصل البهجة والسرور فصل متميز بشكله الخاص وطبعه الفريد، إنه فصل الربيع أحد فصول السنة الأربعة، الفصل الذي تعود فيه الحياة إلى الأرض والنباتات بعد فصل كامل من السبات، ولبست الطبيعة ثوبها الأخضر من جديد تعبيرا عن فصل جديد مليء بالحياة والأمل والفرح والبهجة، وجو معتدل وموسم سيزخر بالعطاء وسيفيض بالخير والبركات إنها عطلة الربيع المميزة لدى الصغار والكبار.
الاطلاع على لائحة العطل المدرسية بالمغرب

عطلة الربيع المغرب

لطالما تميزت عطلة الربيع بجوها الذي يدعو للتفاؤل ويشحن الخلق طاقة إيجابية وحيوية ويعطي أملا بالحياة. فهو فصل معطاء بطبعه، فصل العودة إلى الحياة، فصل كان عنوانا لقصائد الشعراء والأدباء، فصل الإلهام والصور الشعرية المزينة بشتى الألوان الزاهية.

لا طالما سأل الأطفال متى عطلة الربيع المدرسية؟ ورددوا جملة “جاء الربيع جاء الربيع” تعبيرا عن فرحهم وسرورهم بقدومه. لما له من خصوصيات في نفسياتهم وتأثيره الإيجابي على أنشطتهم اليومية المتمثلة في اللعب في الحقول والحدائق والقيام بنزهات وخرجات إلى الطبيعة الأخاذة بمناظرها. واللعب مع الفرشات والحيوانات المختلفة في الغابات والحقول، فالربيع فصل النشاط والتجدد والتجديد.

عطلة الربيع سعيدة

في فصل الربيع تنمو الأشجار وتزهر الورود المختلفة بألوانها المتنوعة معلنة عن بداية حياة جديدة، وتنبعث الرائحة الزكية في كل مكان. وتعلن العصافير فرحتها بعودة فصل لا طالما انتظرته بشغف، وبألحان زقزقتها وتنتشر الفراشات برقصاتها الفريدة وألوانها في السماء وتنتقل بين الورود لتنشر السعادة بدورها. تمتلئ الأنهار والجداول والمنابع مياها عذبة جارية، وهدير جريانها يعد من ألحان الربيع المتميزة التي تطرب الوجدان وتلامس الأحاسيس.

من الأشياء المميزة كذلك لفصل الربيع تنوع المناسبات والاحتفالات به والأيام الخاصة. فنجد عيد العمال، عيد الأم، يوم الكرامة وفصل الربيع بحد ذاته عيد بين الأعياد.

الصور المتنوعة والمختلفة للطبيعة خلال فصل الربيع تذكرنا دائما بعظمة الخالق في إبداعه لها وقدرته. التفكر والتمعن في جمالية الخلق يجعلنا نشكره على نعمه التي سخرها لعباده بمختلف الألوان والأشكال.

كما تنبهنا عودتها في كل فصل إلى الأخطاء التي يقترفها البشر في حق هذه الملكات. من قطع للأشجار ونهب للغابات وقتل للحيوانات وتلويث للمياه والحدائق والطبيعة ككل.

أخطاء تدمر الطبيعة وتقتل الحياة على الكوكب كله. أفعال يجدر بنا وقفها بشتى الوسائل والطرق والعمل على الحفاظ على هذه الثروة. لكيلا تندثر وتحرم منها أجيال قادمة وتحرم من رؤية بديع الله في خلقه وعظمته.

مقالات ذات صلة