---- ---

التسجيل في امتحان الثالثة اعدادي أحرار 2023

امتحانات الثالثة إعدادي أحرار والسادس ابتدائي

التسجيل في امتحان الثالثة اعدادي أحرار والسادس ابتدائي

تم التصريح في بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية عن أنه تم فتح باب تقديم الترشيحات امتحان الثالثة اعدادي أحرار والابتدائي أحرار السادس ابتدائي، وتم تحديد تاريخه من الخميس إلى غاية يوم 17 من شهر يناير 2022 كأخر موعد لتقديم الترشحات لاجتياز امتحانات كل من شهادة السلك الابتدائي وشهادة السلك الإعدادي برسم السنة الدراسية دورة 2022. وتجدون أسفله رابط التسجيل في الثالثة إعدادي أحرار 2022.

قم بالاطلاع من هنا على موعد الامتحان الموحد للسنة الثالثة اعدادي احرار

التسجيل في الثالثة اعدادي حرة 2023 والسادس ابتدائي

كما أشارت الوزارة في بلاغها الرسمي الخاص بهدين الامتحانين أن تقديم الترشحات سيكون عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة التي تم إحداثها لهذا الغرض وستنطلق عملية قبول الطلبات ابتداء من يوم الجمعة 17 دجنبر 2021 إلى يوم الاثنين 17 يناير من سنة 2022 وسيكون هذا آخر آجال قبول طلبات الترشح لامتحاني السلك الابتدائي والسلك الإعدادي.

شروط التسجيل في الثالثة اعدادي حرة

وتابع التصريح موضحا أن شروط قبول ملف الترشح لنيل شهادة السلك الإعدادي الحر تتمثل في أن يكون المترشح حاصلا على شهادة السلك الابتدائي أو شهادة تعادلها، والمترشحين الدين يتابعون دراستهم في السنة الثالثة إعدادي من التعليم الخصوصي، وكذا تقبل طلبات المترشحين المنقطعين عن الدراسة ولا يدرسون في أي مؤسسة تعليمية عمومية أو خصوصية بشرط حصولهم على نهاية الدروس الابتدائية أو شهادة السلك الابتدائي أو ما يعدلها مع انقضاء سنتين قبل سنة التقدم للترشح للامتحان.

التسجيل في السادس ابتدائي حر

كما أشار تصريح وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة للراغبين في الحصول على شهادة السلك الابتدائي الحرة سواء بالنسبة للفئة الصغيرة أو الكبيرة والمنقطعين عن الدراسة أو الغير متمدرسين، فيمكنهم تقديم طلباتهم عبر المراحل التالية:

  • تبتدئ العملية عبر التسجيل في بوابة التسجيل في السادس ابتدائي حر الخاصة بهذا العرض مع التقيد بالمواعيد والتواريخ التي حددتها الوزارة.
  • وينبغي أن تكون البطاقة الإلكترونية محتوية على صورة جديدة للمترشح أو المترشحة.
  • إيداع ملف الترشيح بالمديرية الإقليمية التي يتبعها مكان سكن المترشح.
  • أن لا يتجاوز تاريخ إيداع الملفات يوم 17 يناير 2022.
  • ويقوم المترشح بسحب التوصيل الخاص بالعملية من البوابة الإلكترونية بعد إنهاء عملية التسجيل.

كما ينبغي أن يصاحب الملف بالتزام موقع من المترشح الحر أو ولي أمره في حالة ما كان المترشح اصغر من 18 سنة، ويكون الالتزام بمثابة تصريح شرف يفيد إطلاع المترشحين الأحرار على قوانين زجر الغش ومحاربته في الامتحانات المدرسية، تحت قانون رقم 02.13 بتاريخ 25 غشت 2016 يكون بموجبه المترشح خاضعا للعقوبات المنصوص عليها في القانون في حالة ما ضبط في حالة غش.

كما تضمن البلاغ شروط توضيحية لقبول المترشحين الذي يعانون إعاقة معينة، حيث يجب إرفاق ملفهم بطلب ذلك مع شهادة طبية لنوع الإعاقة التي يعاني منها، لضمان قبولهم لاجتياز الامتحانين وحرصا على توفير الظروف المناسبة لهم لإجراء الامتحانين والقيام بعملية التصحيح.

رابط التسجيل في الثالثة إعدادي أحرار 2022

مقالات ذات صلة