---- ---

برنامج تيسير للدعم المادي 2023 -2022

انطلاق عملية التسجيل للاستفادة من برنامج تيسير للدعم المالي للأسر

بداية تحويل المبالغ المالية الجزء الثاني لفائدة الأسر الموسم الدراسي 2023-2022 ضمن برنامج تيسير للدعم المالي.

بلاغ وزاري بخصوص دعم برنامج تيسير المقدم للأسر

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قطاع التربية الوطنية أنه بداية من يوم الثلاثاء 05 أكتوبر 2023 ستتم المباشرة بصرف المنح المالية الشطر الثاني برسم الموسم الدراسي 2023-2022. وذلك بالنسبة للأسر المستفيدة من دعم برنامج تيسير. وستستمر العملية لغاية يوم الجمعة 05 نونبر 2021 وسيكون بإمكان أمهات وأباء وأولياء أمور التلاميذ الحصول عليها من جميع الوكالات البريدية.

تنهي وزارة التربية الوطنية في هذا السياق إلى علم امهات واباء واولياء التلاميذ والتلميذات على البقاء في تواصل مع المؤسسات التعليمية المعنية من تاريخ البدء بصرف هذه المنح. وذلك من أجل التوصل بوصل الأداء المسلم من طرف مدير(ة) المؤسسة التعليمية. في الوصل سيتم تعيين اسم الوكالة البريدية التي يمكن سحب المنحة منها. كما سيكون اليوم المخصص لسحب المنح مبرمجا من قبل المنسقين الإقليميين للبرنامج بمعية المسؤولين الإقليميين للوكالة البريد بنك.

شروط الاستفادة من برنامج تيسير المدرسي

أما بالنسبة لطريقة استخلاص هذه المنح فهي بتقديم البطاقة الوطنية بصحبة وصل الأداء المسلم من قبل المؤسسة التعليمية للشخص المكلف بالوكالة البريدية. مع ضرورة احترام الوقت واليوم المحدد من قبل المؤسسة التعليمية المعنية كما ينبغي التقيد بجميع التدابير والإجراءات الاحترازية الموصى بها.

تجدر الإشارة إلى أن عملية التسجيل في برنامج تيسير برسم الموسم الدراسي 2021-2022 قد انطلقت بكافة المؤسسات التعليمية. وستستمر لغاية 30 أكتوبر 2021. لدى على الراغبين في الاستفادة من هذه المنحة أن يباشروا بإيداع طلباتهم بالمؤسسات التعليمية التابعة. ويتكون ملف الطلب شروط الاستفادة من برنامج تيسير من الوثائق التالية:

  • نسخ من عقود الازدياد الخاص بالأبناء.
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بولي الأمر أو الأم أو الأب.
  •  نسخة من بطاقة الرميد في حالة التوفر عليها. ويشترط أن تكون سارية المفعول أو وصل إيداع الملف من أجل الحصول على واحدة

مقالات ذات صلة