---- ---

الاستفادة من المساهمة في مصاريف التكوين المهني الخاص المعتمدة

طلب الاستفادة من المساهمة في مصاريف التكوين المهني الخاص المعتمدة

والاستفادة من المساهمة في مصاريف التكوين بمؤسسات التكوين المهني الخاص المعتمدة

يمكن للمتدربين المسجلين بمؤسسات التكوين المهني الخاص المعتمدة إيداع طلب للاستفادة من مساهمة الدولة في مصاريف تكوين متدربي مؤسسات التكوين المهني الخاص. في نفس الصدد تعلن وزارة التربية الوطنية قطاع التكوين المهني الخاص على انها حددت اخر اجل من اجل طلب الاستفادة من مساهمة الدولة في مصاريف التكوين. لدى على المتدربين المسجلين بمختلف مؤسسات التكوين المهني الخاص التسجيل قبل تاريخ 10 نونبر والذي يكون سنويا وفق شروط محددة.

شروط الاستفادة من مساهمة الدولة في مصاريف التكوين

على المتدربين الراغبين في الاستفادة من هذه المساهمة التوفر على الشروط التالية:

جنسية مغربية

غير مستفيدين من منحة التعليم العالي

ان يكون سن المتدرب اقل من 25 سنة نهاية سنة التسجيل

مسجل في إحدى مؤسسات التكوين المهني الخاصة المعتمدة من طرف الدولة. في المستوى التقني المتخصص الأساسي

اضغط على لائحة مؤسسات التكوين المهني الخاص المعتمدة المعترف بها من طرف الدولة. من اجل التعرف على هذه المؤسسات المتواجدة بموقع الوزارة. وهي قائمة بأسماء مؤسسات التكوين المهني الخاصة المعتمدة من طرف الدولة. التي تجدونها لدى المصالح الخارجية للتكوين المهني ولدى المندوبيات.

تعرف آخر أجل للتسجيل في التكوين المهني OFPPT

ليكن في علم المتدربين الراغبين في الاستفادة من هذه المساهمة ان الدولة تغطي بها ثلث مصاريف التكوين. التي تعتمدها مؤسسات التكوين المهني المعتمدة. ويشترط في هذه المصاريف ان لا تتجاوز أكثر من 4000 درهم سنويا للمتدرب.

نموذج امتحان القبول في التكوين المهني

كما تنهي الوزارة لعم المتدربين الراغبين في الاستفادة من هذه المساهمة انه يجب عليهم تعبئة ملف الاستفادة وطلب الترشيح وإيداعه بإدارة المؤسسة المسجل بها. ويمكنك تحميل طلب الاستفادة عبر الضغط على الاستفادة من المساهمة في مصاريف التكوين بمؤسسات التكوين المهني الخاص المعتمدة

كما تؤكد الوزارة بانه يجب على المترشح تحميل ملف طلب الاستفادة من المساهمة في مصاريف التكوين بمؤسسات التكوين المهني الخاص المعتمدة وتعبئته بجميع المعلومات المطلوبة ومن تم إيداع لدى مصالح المؤسسة المكلفة بهذه المهمة وفي الآجال المحددة لهذا الغرض.

وكل ملف طلب الاستفادة قدم خارج الآجال فلا يمكن قبوله من طرف المؤسسة.

لماذا اخترت التكوين المهني

مقالات ذات صلة