---- ---

الدعم المالي لمموني الحفلات

الحكومة المغربية تقرر دعم مموني الحفلات لمواجهة تداعيات كورونا

في ظل ما تعرضت له جل القطاعات الاقتصادية بالبلاد، قررت الحكومة المغربية تخصيص تعويضات لمختلف القطاعات الحيوية بالمملكة. ومن هذه القطاعات بعد استفادة قطاع السياحة، قطاع الترفيه والتسلية والذي تقرر صرف الدعم المالي وتعويضات له لمواجهة تداعيات فيروس كورونا من خلال برنامج لإعادة النهوض بنشاطات هذا القطاع.

قيمة الدعم الملي الخاص بمموني الحفلات

وتم يوم الاثنين 5 أكتوبر بعاصمة المملكة الرباط، إبرام عدة عقود لهذا الغرض من طرف المؤسسات الحكومية والمجموعات المهنية المعنية، وبموجب هذا العقد، وبالإضافة إلى التعويضات العائلية، سيتم منح هؤلاء العاملين في هذا المجال مبلغ 2000 درهم شهريا إلى غاية نهاية السنة الجارية.

أصدر هذا القرار بناءا على تداعيات فيروس كورونا، والتي وصلت إلى حد توقف العاملين بهذا القطاع عن أعمالهم بسبب الحجر وحالة الطوارئ الصحية منذ ما يقارب 8 أشهر، ويشترط في ضمان الاستفادة من الدعم المالي لمموني الحفلات والتظاهرات الفنية، والذين يشتغلون في تأجير وبيع معدات الحفلات والمناسبات، وأصحاب محالات كراء أثاث وديكور المناسبات والحفلات، وكافة العاملين في مجال الترفيه. وكذا سيشمل الدعم المالي أصحاب المقاولات في مجال الألعاب والتسلية؛ التسجيل في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وستقتصر التعويضات على المسجلين بهذا الصندوق فقط.

مقالات ذات صلة