---- ---

إلغاء الامتحان المحلي الإعدادي والابتدائي 2023

إلغاء امتحانات الموحد للسنة الثالثة إعدادي والسادسة ابتدائي

إلغاء الامتحان المحلي الابتدائي والإعدادي

إلغاء الامتحان المحلي الإعدادي والابتدائي. أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في تصريح لها يومه الأربعاء الماضي بأنه تم إلغاء الامتحانات الموحدة للسنة السادسة ابتدائي والثالثة إعدادي.

تاريخ الامتحان الموحد المحلي للسنة الثالثة اعدادي 2023

وقد أتى تصريح الوزارة هذا بناء على التغيرات والتطورات التي تعرفها الحالة الوبائية في بلادنا وتبعاتها على صحة المواطنين. وكذا من حرص الوزارة وسعيها لتجنب توقف الدروس في المؤسسات التعليمية وضمانا لاستمرارها واستمرار التعلمات. وفق النصوص والمبادئ المعمول بها في سبيل تطبيق النظام التعليمي المرتكز على قواعد أساسية كالمساواة في التعليم ومبدأ الجدارة والأهلية والعدل والمساواة.

احتوى تصريح الوزارة المعنية بقطاع التعليم كذلك أنه تم إصدار هذا القرار حفاظا على صحة جميع الأطر التعليمية. من تلامذة وأساتذة وأطر إدارية في المؤسسات التعليمية. كما أكد القرار في فقراته على أنه تم توقيف الامتحانين المقرر موعدهما في منهج السنة الدراسية للموسم الدراسي 2021 – 2020 للسلكين الابتدائي والسنة الأخيرة من السلك الإعدادي.

كما أتى التصريح على ذكر أنه سيتم الإعلان في وقت لاحق على تاريخ الامتحان المحلي للسنة الثالثة اعدادي والسادس ابتدائي. والتدابير وخلاصات القرار الذي اتخذته الوزارة بهذا الشأن. وسيتم الإدلاء بآخر المستجدات المتعلقة بالقرار في ظل التطورات الوبائية التي تشهدها المملكة، وستبقى الوضعية التعليمية رهينة بما تعرفه المملكة بخصوص فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة